Anonim

Mobile 101: ما هي برامج الروبوت و chatbots والمساعدات الافتراضية؟

تكنولوجيا الهاتف النقال

إميلي فيرون

17 فبراير 2017

2 صور

ما هو البوت؟ شرح موجز (الائتمان: / Depositphotos)

"Bot. " ليس من غير المألوف أن تكون على دراية بهذا المصطلح ، ولكن لديك مشكلة في تعريفه. ما هو البوت ، ولماذا يجب أن تهتم؟

في أوسع نطاق من الحواس ، فإن نوع البوت الذي نشير إليه هو ببساطة أي نوع من البرامج التي تعمل على تشغيل المهام الآلية عبر الإنترنت. ولكن كما قد تتخيل ، فهذه مظلة كبيرة تغطي التقنية المفيدة والخبيثة على حد سواء.

تستخدم محركات البحث برامج الزحف للزحف على الويب وأرشفة صفحات جديدة للبحث في المستقبل - وهذا أحد أهم أمثلة البوتات الإيجابية والإيجابية. ولكن يتم استخدام برامج التتبع أيضًا لأغراض ضارة ، مثل نقل فيروسات الكمبيوتر أو زيادة عدد مرات المشاهدة بشكل مصطنع على مقاطع فيديو YouTube أو مقالات الويب. ومع الزيادة الأخيرة في المدونات ، والمقدار المتزايد من الذكاء الاصطناعي الذي يقف وراءها ، فإن برامج الروبوت تكثر من عناوين الأخبار.

ما هو chatbot؟

وقد عجلت منظمة العفو الدولية وتقنيات التعرف على الصوت محصول ما يسمى "chatbots " والمساعدات الافتراضية. Siri هو برنامج روبوت ، مثل مساعد Google ، و Alexa و Microsoft 's Cortana. لكن القائمة أصبحت أطول وأكثر تخصصًا. وقد أدخلت ستاربكس barbot chatbot؛ انضم تاكو بيل مع سلاك لتقديم TacoBot.

في العام الماضي ، أدلى الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا Nadella تأكيد جريء أن "الروبوتات هي التطبيقات الجديدة " في ذلك الوقت ، بدا هذا الزعجعة هشة لنا جميعا الذين أخبرنا سيري أو ببساطة تفضل أن تتفاعل بطرق أخرى. على العموم ، لم يتغير الموقف المختلط تجاه أهمية البوتات ، حيث أن التكنولوجيا الأساسية لم تتطور كثيرًا منذ ذلك الحين.

لماذا البوتات مهمة؟

بصرف النظر عن المثل القائل بأن المعرفة قوة ، هناك العديد من الأسباب للحصول على تعليم حول برامج الروبوت.

وسواء أكانت البوتات هي الطريقة الأساسية ، فسنرى التفاعل مع التكنولوجيا. لكن ما يبدو مؤكدا ، هو أن الروبوتات ستصبح قادرة على نحو متزايد. حتى إذا لم يتفوقوا على الطريقة التي نستخدم بها أجهزتنا الشخصية ، فإنهم سيتحملون قدراً متزايداً من الأعمال التي تتم من وراء الكواليس.

"Alexa " هو الاسم الذي يطلق على المساعد الافتراضي لأمازون إيكو (Credit: Will Shanklin / New Atlas)

تعتبر برامج الروبوت مهمة لأنها توفر عددًا من المزايا. يعمل التشغيل التلقائي للمهام غير الفعالة على توفير الوقت والموارد البشرية. تساعدنا Bots بالفعل في تنظيف أرضياتنا ، وتعزيز رعاية المسنين ، وإدارة الأعمال ، وأكثر من ذلك بكثير. إذا كان البوت مفيدًا بما فيه الكفاية ، فهو يستحق الدفع مقابله ، وهذا خبر جيد لكل من الشركات التي تنشئها والمستهلكين الذين يتمتعون براحة تامة.

ومع ذلك ، هناك تعقيدات وجوانب سلبية مهمة يجب فهمها. وكلما أصبحت البوتات ومساندة الذكاء الاصطناعى أكثر قوة وانتشارًا ، فإنها تقدم كمية متزايدة من المخاوف الاجتماعية. ماذا سيحدث إذا كانت البوتات تعمل آليًا في وظائفنا؟ أو إذا كانت تعمل بشكل خاطئ ، أو حتى تخرج عن نطاق السيطرة؟

في المستقبل القريب ، يعد فهم البوتات أمرًا ضروريًا لتطبيق التفكير النقدي في العالم من حولنا. على سبيل المثال ، يعتبر اكتشاف البوتات أحد جوانب محاربة مشاكل عصر الإنترنت مثل الأخبار المزيفة.

ما هي برامج التتبع حتى الآن؟

بصرف النظر عن برامج التتبع الرئيسية - Siri ، مساعد Google ، أليكسا - قد تحتاج إلى تجربة بعض برامج التتبع الأكثر تقدمًا والناشئة. تحقق من الأمثلة التالية ، أو إجراء بحث على Botlist.

سي إن إن ، بوت الأخبار. احصل على تحديثات الأخبار المخصصة استنادًا إلى سجل القراءة ، أو اطلب منه موضوعًا خاصًا. متاح للرسول الفيسبوك أو الأمازون صدى.

Swelly، an "opinion collector. " إذا كان لديك سؤال بنوع A-or-B ، فيمكنك إنشاء "Swell " لمعرفة الرأي العام على الكائنات الموجودة. أرسل صورًا للخيارين ، وسيجمع Swelly آراء المستخدمين حول الخيارين. بالنسبة إلى iOS و Kik و Facebook Messenger و Telegram.

PayPal ، لـ Slack. إذا كنت من مستخدمي Slack ، فيمكنك استخدام هذه الأداة المفيدة لإرسال الأموال ذهابًا وإيابًا عبر PayPal باستخدام رمز قصير.

ما هو البوت؟ شرح موجز (الائتمان: / Depositphotos)

"Alexa " هو الاسم الذي يطلق على المساعد الافتراضي لأمازون إيكو (Credit: Will Shanklin / New Atlas)

موصى به اختيار المحرر